التخطي إلى المحتوى الرئيسي

فتح الوهاب بشرح منهج الطلاب



 إسم الكتاب
فتح الوهاب بشرح منهج الطلاب
 المؤلف
هو الشيخ الإمام، شيخ مشايخ الإسلام، قاضي القضاة، زين الدين أبو يحيى زكريا بن محمد بن زكريا الأنصاري السُنَيكي -نسبة إلى سُنَيكة من قرى محافظة الشرقية بمصر-المصري، الأزهري، الشافعي، علامة المحققين، وفهامة المدققين، ولسان المتكلمين، وسيد الفقهاء والمحدثين، الحافظ المخصوص بعلو الإسناد، العالم، العامل، والولي الكامل، الجامع بين الشريعة والحقيقة، والسالك إلى الله تعالى أقوم مسالك الطريقة.
 .....
.
 قال المؤلف رحمه الله عن هذا الكتاب:
كنت قد اختصرت منهاج الطالبين في الفقه تأليف الامام شيخ الاسلام أبي زكريا يحيى محيي الدين النووي رحمه الله في كتاب سميته بمنهج الطلاب. وقد سألني بعض الاعزة علي من الفضلاء المترددين إلى أن أشرحه شرحا يحل ألفاظه، ويجل حفاظه، ويبين مراده، ويتمم مفاده، فأجبته إلى ذلك بعون القادر المالك، وسميته:
بفتح الوهاب بشرح منهج الطلاب


 نوع الملف
  
الرابط

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصيدة الشيخ المكاشفي في الشيخ الكباشي

قصيدة الشيخ المكاشفي في الشيخ الكباشي زار الشيخ عبد الباقي المكاشفي ، الأستاذ الأعظم سيدنا الشيخ ابراهيم الكباشي وكانت زياره تاريخية تمت في عهد الخليفة الثالث للشيخ ابراهيم الكباشي الخليفة عبدالوهاب ابن الشيخ ابراهيم الكباشي وذلك في عام 1935 م قبل وفاة الخليفة عبدالوهاب بعامين فقط وتجلت في تلك الزياره الاحترام والتواضع الكبير لهما نفعنا الله بسرهما وامدنا بنفحاتهما . وعند زيارة الشيخ المكاشفي الي ضريح الشيخ إبراهيم الكباشي انشد هذه الابيات : +++++++++++++++++++++++++ حمداً لبارئ الخلق والنسماء

الرسول نور البلد